سياسة الإرجاع والتبديل والاسترداد

1. المقدمة

1.1 نحن، داشا فاشون ذ.م.م، المشار إليها فيما بعد بـ ("داشا"، "نحن"، "لنا"، "خاصتنا")، ملتزمون بتقديم خدمة استثنائية ومنتجات عالية الجودة. تم وضع سياسة الإرجاع، الاستبدال، والاسترداد هذه بما يتماشى مع الشروط والأحكام العامة للبيع، وهي توضح الإجراءات والشروط التي يتم بموجبها قبول إرجاع واستبدال منتجات داشا، المشار إليها فيما بعد بـ ("المنتجات")، وذلك دون المساس بحقوقك القانونية.

2. أحقية الإرجاع والاستبدال

2.1 فترة الإرجاع والاستبدال : تقبل داشا استبدال المنتجات المشتراة عبر موقعنا الإلكتروني خلال ثلاثين (30) يومًا تقويميًا من تاريخ استلام المنتج، وفي حالة تعدد عمليات التسليم، خلال ثلاثين (30) يومًا تقويميًا من تاريخ استلام آخر منتج. يجب عليك بدء عملية الإرجاع خلال هذه الفترة. وبمجرد قبول وتأكيد الإرجاع حسب الشروط، سيكون لديك أربعة عشر (14) يومًا لإرسال المنتج لنا.

3. الاستثناءات من الإرجاع والاستبدال

3.1 المنتجات غير المؤهلة: يُرجى العلم بأن حق الإرجاع أو الاستبدال لا يسري على المنتجات المصممة حسب الطلب أو أي منتجات أخرى تم إبلاغك عند تقديم الطلب بعدم إمكانية إرجاعها أو استبدالها.


4. شروط الاستبدال

4.1 أحكام الاستبدال: نسمح بالاستبدال فقط لنفس المنتج الذي يكون بنفس السعر، بمقاس أو لون مختلف. إذا كنت ترغب في استبدال المنتج بمنتج آخر أو الحصول على نفس المنتج بلون مختلف، يجب عليك أولًا إرجاع المنتج الأصلي لاسترداد قيمته، وبمجرد استلام القبول والتأكيد من قبلنا، يجب تقديم طلب جديد عبر الموقع الإلكتروني للحصول على المنتج المطلوب. يُرجى ملاحظة أن جميع عمليات الاستبدال تخضع لتوفر المنتج المطلوب، ولا يمكن استبدال المنتج أكثر من مرة واحدة.


5. حالة المنتجات المرتجعة

5.1 شروط الإرجاع: يجب إرجاع المنتجات بحالتها الأصلية: غير معدلة، غير مستخدمة، غير مغسولة، وغير متضررة. ينبغي أن تكون داخل عبواتها الأصلية، إن وجدت، مرفق معها جميع البطاقات والملصقات الأصلية، إلى جانب أي ملحقات أو مستندات ذات صلة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الكتيبات الإرشادية، شهادات المنتج، والأغلفة الواقية إن وُجدت. لن يتم قبول إرجاع أو استبدال المنتجات غير المطابقة، المعدلة، المستخدمة، التالفة، أو المتسخة، وسيتم إعادتها إليك. لا تؤثر هذه السياسة على حقوقك القانونية فيما يتعلق بإرجاع أو استبدال المنتجات التي تحتوي على عيوب تصنيع أو التي لا تتطابق مع الوصف.


6. رسوم الاستبدال

6.1 الإعفاء من الرسوم للإرجاعات المتوافقة: في حال تم إرجاع المنتجات بحالتها الأصلية—غير معدلة، غير مستخدمة، غير متضررة، داخل عبواتها الأصلية، مع جميع البطاقات والملصقات الأصلية المرفقة، إلى جانب جميع الملحقات والمستندات ذات الصلة (مثل الكتيبات الإرشادية، شهادات المنتج، وغيرها)، ومع الصندوق الأصلي غير المتضرر، إن وُجد—فسيتم إعفاءك من أي رسوم أو تكاليف أو مصاريف إضافية مترتبة على ممارسة حقك في الاستبدال وفقًا لسياسة الاستبدال الخاصة بنا، وسيتم تنفيذ الاستبدال مجانًا.


7. الحق في رفض الإرجاعات

7.1 بند الرفض: يُرجى العلم بأننا نحتفظ بالحق في رفض أي منتجات مرتجعة لغاية الاستبدال إذا لم تستوفِ الشروط المحددة في الشروط والأحكام العامة للبيع وفي سياسة الإرجاع، الاستبدال، والاسترداد الخاصة بنا.




8. إجراءات الإرجاع والاستبدال

8.1 الخطوات الواجب اتباعها: لإرجاع أو استبدال أحد المنتجات، يجب عليك إبلاغ فريق خدمة العملاء بنيتك في القيام بذلك، عبر اتباع الخطوات التالية لضمان حصولك على أعلى مستوى من الخدمة:
أ) الاتصال بنا: يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى فريق خدمة العملاء على return@dasha.ae ، مع تقديم تفاصيل الطلب الخاصة بالمنتج الذي ترغب في إرجاعه أو استبداله. يرجى توضيح سبب الإرجاع أو الاستبدال بأكبر قدر ممكن من الدقة.

ب) التأكيد: ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني تفيد باستلام طلبك للإرجاع أو الاستبدال.

ج) تحضير المنتج للإرجاع: بعد استلام رسالة التأكيد، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتغليف المنتج الذي ترغب في إرجاعه أو استبداله بإحكام لحمايته من التلف. ضع المنتج داخل عبوته الأصلية، إن وجدت، ثم ضعه داخل صندوق الشحن الذي تم تسليم الطلب فيه
  • .قم بإرفاق ملصق الشحن المدفوع مسبقًا (الموجود داخل صندوق الشحن) على الجهة الخارجية للصندوق، فوق الملصق الأصلي، ثم أغلق الصندوق بإحكام. في حال فقدان الملصق، يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء للحصول على مساعدة.
  • قم بترتيب عملية استلام الشحنة من خلال زيارة موقع شركة الشحن أو التواصل مع فريق خدمة العملاء، أو بدلاً من ذلك، يمكنك تسليم الصندوق في الموقع المحدد من قبلنا.
  • د) تكاليف شحن الإرجاع: ستتحمل داشا تكاليف شحن الإرجاع فقط في حال كان الإرجاع ناتجًا عن عيب في المنتج، عدم تطابق مع الوصف، أو خطأ من قبلنا. أما في جميع حالات الإرجاع الأخرى، بما في ذلك الاستبدال بسبب تغيير المقاس أو اللون، فستكون تكاليف شحن الإرجاع على مسؤوليتك

8.2 مساعدة خدمة العملاء

عند ممارستك لحقك في الإرجاع أو الاستبدال، يُرجى العلم بأن فريق خدمة العملاء لدينا متاح دائمًا لمساعدتك خلال العملية، وتقديم أي إرشادات ضرورية تتعلق بالإرجاع.

9. الموعد النهائي لتقديم الإرجاع

9.1 الإطار الزمني للتقديم: يُرجى التأكد من إرجاع جميع المنتجات خلال أربعة عشر (14) يومًا تقويميًا من تاريخ استلامك لتأكيد طلب الإرجاع أو الاستبدال من قبلنا.



10. الفحص والية الاسترداد

10.1 الفحص والإطار الزمني: عند استلام المنتج الذي تم طلب إرجاعه أو استبداله وتأكيده من قبلنا، سنقوم بإجراء فحص للتأكد من استيفائه للشروط المحددة أعلاه و في حال استيفاء المنتج لهذه الشروط، سيتم تنفيذ عملية الاستبدال أو الاسترداد.

بالنسبة لطلبات الاسترداد، سيتم إرسال المبلغ المسترد خلال أربعة عشر (14) يوم عمل بعد التحقق من أن المنتجات المرتجعة تفي بشروطنا. ستتلقى إشعارًا رسميًا منا يؤكد تاريخ عملية الاسترداد من جانبنا.


11. طريقة الاسترداد

11.1 سياسة الاسترداد: يتم إرسال المبالغ المستردة حصريًا للمشتري الأصلي، باستخدام نفس طريقة الدفع الأصلية، وبنفس عملة المعاملة الأصلية.

في الحالات التي تم فيها الدفع عند الاستلام نقدًا، سيتم إصدار المبلغ المسترد عبر تحويل مصرفي.



12. الرسوم الجمركية والضرائب وتكاليف شحن الإرجاع

12.1 الإرجاعات الدولية:

12.1.1 طلبات الاسترداد الكامل: بالنسبة للإرجاعات الدولية التي يُطلب فيها استرداد المبلغ بالكامل، يُرجى ملاحظة أن أي رسوم جمركية أو ضرائب تم دفعها عند الشراء قد لا تكون قابلة للاسترداد. بالإضافة إلى ذلك، ستكون مسؤولًا عن أي تكاليف شحن ناتجة عن عملية الإرجاع.

سيقتصر مبلغ الاسترداد الخاص بالمنتجات المرتجعة على المبلغ الذي استلمناه منك وقت الشراء، مستثنى منه أي رسوم إضافية تم دفعها مثل الرسوم الجمركية، الضرائب، أو رسوم الشحن.


12.1.2 الاستبدالات المعتمدة بسبب تغيير المقاس أو اللون

إذا كنت تقوم بإرجاع منتج لاستبداله بمقاس أو لون مختلف وفقًا لموافقتنا المسبقة، فستتحمل داشا تكاليف شحن إعادة تسليم المنتج المستبدل. ومع ذلك، ستكون مسؤولًا عن تكاليف شحن الإرجاع، بالإضافة إلى أي رسوم جمركية، ضرائب، أو رسوم إضافية دفعتها عند الشراء الأصلي أو أثناء عملية الإرجاع وإعادة التسليم.

12.1.3 الإرجاع أو الاستبدال بسبب عيب أو عدم مطابقة

في حال إرجاع منتج بسبب عيب، أو عدم مطابقته للمواصفات، أو خطأ من جانبنا، فستتحمل داشا تكاليف شحن الإرجاع بالكامل، بالإضافة إلى تكاليف إعادة تسليم المنتج البديل أو المنتج الذي تم إصلاحه.



12.2 الإرجاع داخل دولة الإمارات العربية المتحدة

12.2.1 طلبات الاسترداد الكامل:
بالنسبة للإرجاعات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة التي تطلب فيها استرداد المبلغ بالكامل باستثناء الحالات المتعلقة بالعيوب أو الأخطاء، ستكون مسؤولًا عن أي تكاليف شحن ناتجة عن عملية الإرجاع.

سيقتصر مبلغ الاسترداد الخاص بالمنتجات المرتجعة على المبلغ الذي استلمناه منك وقت الشراء، مستثنى منها أية رسوم شحن أو تكاليف إضافية.


12.2.2 الاستبدالات المعتمدة بسبب تغيير المقاس أو اللون

إذا كنت تقوم بإرجاع منتج داخل دولة الإمارات العربية المتحدة لاستبداله بمقاس أو لون مختلف وفقًا لموافقتنا المسبقة، فستتحمل داشا تكاليف شحن إعادة تسليم المنتج المستبدل. ومع ذلك، ستكون مسؤولًا عن تكاليف شحن الإرجاع.


12.2.3 الإرجاع أو الاستبدال بسبب عيب أو عدم مطابقة

إذا كنت تقوم بإرجاع منتج داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب عيب، أو عدم مطابقته للمواصفات، أو خطأ من جانبنا، فستتحمل داشا تكاليف شحن الإرجاع بالكامل، بالإضافة إلى تكاليف إعادة تسليم المنتج البديل أو المنتج الذي تم إصلاحه.


في داشا، نحرص بشدة على ضمان أعلى معايير الجودة لمنتجاتنا، ونسعى دائمًا لتقديم تجربة لا مثيل لها. نحن على ثقة بأن هذه السياسة توفر لك المرونة والراحة التي تتطلع إليها عند التسوق معنا. إذا كان لديك أي استفسارات بشأن عملية الإرجاع، فلا تتردد في التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني : return@dasha.ae